احدث المواضيع
الرئيسية » خواتم وأحجار كريمة » الاحجار الكريمة وأسمائها-الشيخة أم عبد الكريم0096176178483

الاحجار الكريمة وأسمائها-الشيخة أم عبد الكريم0096176178483

للتواصل والإستفسار

يرجى الإتصال بالشيخة الروحانية أم عبد الكريم  على الرقم التالي :

هاتف: 0096176178483

تتميز الأحجار الكريمة بجمال ألوانها وروعة اشكالها وصلادتها العالية، كما انها مصدر للسعادة والثراء لكثير من الناس.

من بدائع وعجائب صنع الله الأحجار , وذلك لكمون الخواص والمنافع التي خفي معضمها على عقل الإنسان وهي في أدنى مراتب الوجود .
الأحجار لها إحساس وشعور وحياة وممات , وذلك الإحساس يكون في رتبة الجمادات ( و ان من شىء الاّ يسبح بحمده ولكن لاتفقهون تسبيحهم **اسراء /44) وإن من أسباب تولد الأحجار هي الأبخرة والأدخنة التي تنتج في باطن الأرض بقوة الحرارة العالية ثم تتصلب تلك المواد ومن ثم تجف وعلى حسب نوعية المادة وتفاعلها واتحادهاينتج حجر أو معدن تام التركيب وهناك أحجار تتولد من النباتات مثل الكهرباوالسندروس وما شابهه .
وهناك مجموعة تتولد داخل الحيوانات وهناك ما يتولد نتيجة فعل خارجي يقوم به الحيوان وهناك ومن الأحجار ما ينزل من السماء كما في الحجر الأسود .
وأما منافع الأحجار الباطنة فلها عدة أسباب , تأتي منافع الأحجار على حسب ترتيبها بالإقرار وتختلف خواص الأحجار باختلاف البقعة التي يتولد منها والكواكب المشرقة عليها حين تولدها , وأيضاًتختلف باختلاف طبيعتها , فالحجر يكون أكثر تأثيراً وفائدة إذا كانت طبيعته توافق طبيعة حاملة . ان الله سبحانه لم يخلق المعادن و الجواهر في باطن الارض تخلفا ً او اعتباطا ً او دون فائدة ( و العياذ بالله ) و انما للتفكر في عجائب مصنوعاته و بديع مخلوقاته و ايضا لمنافع الناس كالحديد ذو بأس شديد و النحاس و الرصاص و الى باقي الاحجار الثمينة مثل الذهب و الفضة و الماس .

اسماء الاحجار الكريمه

الالماس*عين الهر*عين النمر*حجر القمر*سترين*الياقوت الاصفر*التوباز*الياقوت الابيض*المرجان*الكريل
*الياقوت الاحمر*العقيق*عقيق احمر*فيروز*جارنيت*الياقوت السيلاني*حديد صيني*هماتيت*الكهرمان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!